اصاب بالحكة الشديدة بعد الاستحمام ما السبب؟

| | ,

انا يا طبيب كل ما أستحم بصير اهرش فى جسمى بشكل مو طبيعى كل ما استحم بدى تساعدونى ولكم لك الشكر والتقدير وبدى اعرف المشكلة عندي وبدي علاج ارجوك.
الجنس : أنثى
العمر : 16
الوزن : 57
الطول : 163

الاجابة:

تحدث الحكة بعد الاستحمام للاسباب التالية:

  1. محتوى المياه و مصدرها: يكون مستوى الكلور في بعض مصادر المياه مرتفعاً لدرجة تؤدي الى تخريش الجلد و تجفافه و بالتالي اصابة الشخص بالحكة. و تكون بعض مصادر المياه, خصوصاً التي تأتي من الخزانات, حاوية على بعض أنواع الفطور و الاشنيات التي تثير تفاعلاً تحسسياً لدى الشخص و بالتالي الاصابة بالحكة و الحل هنا هو عبر تغيير مصدر مياه الاستحمام.
  2. الشامبو أو صابون الاستحمام المستعمل: قد تكونين تعانين من الحساسية للشامبو أو صابون الاستحمام أم أن تركيبتهما مخرشة للجلد لديك ما يثير الاحساس بالحكة بعد استعمالها و الحل هنا هو عبر استعمال شامبو و صابون استحمام خاصين بالبشرة الحساسة.
  3. تجفاف الجلد: يؤدي الاستحمام المتكرر الى غسيل زيوت الجلد الطبيعية و يؤدي هذا الى تجفاف الجلد و بالتالي تشققه و الاصابة بالحكة و الحل هنا هو عبر تقليل مرات الاستحمام و استعمال الكريم المرطب بعد الانتهاء من كل حمام.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.

السابق

مستوى السكر عندي 130, هل هو طبيعي؟

كيف اعالج الحبوب على الكتفين؟

التالي