الأمراض النفسية

التكيف 3

إضطراب التأقلم أو التكيف .. أسباب .. أعراض .. وطرق علاج

تعتبر الإضطرابات النفسية أحد المشاكل التي يتعرض لها الإنسان, تسبب له الإحراج الشديد و تمنعه من القيام بمهامه اليومية, و من بين تلك الإضطرابات هي عدم القدرة على التكيف.

إقرأ المزيدإضطراب التأقلم أو التكيف .. أسباب .. أعراض .. وطرق علاج

طفل 2

إهمال الأطفال .. أسباب .. أعراض .. و طرق علاج

يعد إهمال الوالدين لطفلهما من أشهر نماذج سوء المعاملة و العنف ضد الأطفال, و يكون هذا هو الخطر الأكبر المهدد لحياة الطفل و مستقبله, لذلك يجب على الآباء بذل قصارى جهدهم لعدم الوقوع في هذا الفخ.

إقرأ المزيدإهمال الأطفال .. أسباب .. أعراض .. و طرق علاج

الأطفال

الصديق الخيالى عند الأطفال و الكبار.. نصائح للتعامل مع الطفل الخيالى

يتمتع العديد من الأطفال بخيال خصب, و عادة ما يلجأ الطفل إلى تخيل بعض الأشياء الغريبة أو إختلاق قصص غريبة, قد يراها الآباء بأنها خلط للواقع مع الخيال و لكن هنالك أحد الحالات التي من شأنها أن تمثل خوف للأهل و هي رؤية الصديق الخيالي.

إقرأ المزيدالصديق الخيالى عند الأطفال و الكبار.. نصائح للتعامل مع الطفل الخيالى

الاكتئاب. انواعه واسبابه

الإضطراب ثنائي و أحادي القطب .. أعراضه .. أسبابه .. و طرق العلاج

تعتبر الأمراض النفسية و الإضطرابات العقلية أحد أخطر المشاكل و الأمراض التي تواجه الإنسان, فالإضطرابات العقلية لا تعرف سن أو جنس, و تصيب الأشخاص بصفة عامة, تؤدي إلى بعض التغيرات في تصرفات الإنسان و سلوكه, تسيطر على مشاعره و من بينها (إضطراب ثنائي القطب).

إقرأ المزيدالإضطراب ثنائي و أحادي القطب .. أعراضه .. أسبابه .. و طرق العلاج

التوحد

مرض التوحد Autism (أسباب – أعراض – علاج )

مرض التوحد وهو أحد الإضطرابات التابعة لمجموعة من إضطرابات التطور المسماة (إضطرابات الطيف الذاتوي), و قد تظهر هذه الإضطرابات على الطفل في سن مبكرة قبل بلوغ سن الثلاث سنوات غالباً, و تؤثر على نمو الطل و تطوره بشكل غير طبيعي, كما قد يحدث خلل في قدرة الطفل على التواصل الإجتماعي مع الآخرين و كذلك ضعف في التواصل اللفظي مع الآخرين.

إقرأ المزيدمرض التوحد Autism (أسباب – أعراض – علاج )