الأمراض التنفسية

التوتر العصبي

وحش التوتر العصبي.. كيف يؤثر على ضحاياه.. وما هى أعراضه وطرق علاجه؟!

المرض النفسى من أصعب الأمراض التى قد يواجهها الأنسان السوى، وذلك لأن الألم النفسى من الآلام التى يصعب الإمساك بها وتحجيمها والسيطرة عليها وخاصة أن …

إقرأ المزيدوحش التوتر العصبي.. كيف يؤثر على ضحاياه.. وما هى أعراضه وطرق علاجه؟!

التهاب القصبة الهوائية، ارتخاء الحنجرة، تضيق القصبات الهوائية، الشق الحنجري 5

التهاب القصبة الهوائية، ارتخاء الحنجرة، تضيق القصبات الهوائية، الشق الحنجري

الرغامى Trachea, هي ممر في الجهاز التنفسي يمر عبره الهواء ينقسم بعده الى نصفين, الاول في العنق و الثاني في الصدر, يحتوي العديد من الحلقات الغضروفية الغير مكتملة على شكل حدوة حصان, مبطنة بالاهداب من الداخل.

إقرأ المزيدالتهاب القصبة الهوائية، ارتخاء الحنجرة، تضيق القصبات الهوائية، الشق الحنجري

ضيق التنفس و علاجه طبيعيا و بالاعشاب واسباب ضيق التنفس عند الحامل و الاطفال 6

ضيق التنفس و علاجه طبيعيا و بالاعشاب واسباب ضيق التنفس عند الحامل و الاطفال

يعتبر ضيق التنفس أو صعوبة التنفس واحدة من المشاكل الخطيرة التى قد يواجهها الانسان،و خاصةً لو تعرض له الانسان بشكل مفاجئ،و هو الامر الذى لابد …

إقرأ المزيدضيق التنفس و علاجه طبيعيا و بالاعشاب واسباب ضيق التنفس عند الحامل و الاطفال

الوقاية من حدوث هجمات الربو - مجلة اسأل طبيبك

الربو .. وكيفية الوقاية من هجماته

الربو مرض خطير، ويجب على الاشخاص الذين يعانون من الربو ان يتبعوا خطة عمل للوقاية من حدوث هجمات الربو, و أن أفضل طريقة لذلك هي تحديد و تجنب المهيجات التي تتسبب بحدوثه, و عادة ما يقدم الاطباء علاج مناعي للربو على شكل مضادات حساسية.

فالربو مرض معقد, و يعتقد الباحثون انه يحدث بسبب مزيج من العوامل الوراثية و البيئية على حد سواء. و لقد تم ربط العديد من الجينات و العوامل البيئية بالربو, و ان العوامل البيئية هي المسؤولة الى حد كبير عن تفاقم الربو, ومع العديد من العوامل المحتملة التي يمكن ان تؤدي الى حدوث نوبة الربو, فإن منع واحدة منها يمكن ان يكون تحدياً للشخص المريض, و فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تجنب حدوث نوبات الربو.

إقرأ المزيدالربو .. وكيفية الوقاية من هجماته

بحة الصوت - مجلة اسأل طبيبك

بحة الصوت | اسباب, اعراض, و علاج

هو تغير غير طبيعي في الصوت, و هو حالة شائعة غالباً ما تحدث مع حلق جاف, و في حال كان الصوت أجش, فقد يكون لديك عائق يمنع تمرير الصوت بسلاسة. و عادة ما تنبع هذه الاعراض عن مشاكل الحبال الصوتية, و قد تنطوي على الحنجرة الملتهبة, و في حال كنت مصاب ببحة مستمرة في الصوت لأكثر من 10 ايام, فعليك طلب الرعاية الصحية الفورية, فقد يكون لديك حالة طبية خطيرة.

إقرأ المزيدبحة الصوت | اسباب, اعراض, و علاج